User login

Welcome to Kadhem - The publications of author Dhia Soramli.

Ugly ruling

By: Dr. Dhia Kadhem

Masrour Barzani hides his ugly judgment and prejudice against university professors, and teachers who cut their salaries and put them in his prisons by performing and receiving the outstanding students in Kurdistan universities in an attempt to improve his image.

مسرور البارزاني يخفي حكمه القبيح وتحامله ضد اساتذة الجامعات والمعلمين والمدرسين الذين قطع رواتبهم وزجهم في سجونه بقيامه بتمثيلية إستقباله الطلبة المتفوقين في جامعات كردستان في محاوله لتحسين صورته.

باسم فرات

بقلم: الدكتور ضياء كاظم

الى باسم فرات :

نرجو ان تطلع على السكان الاصليين من بني قومك وتعرف من هم الطارئون ومن هم الاصليون من سكان المعمورة قبل أن تتهجم على قوميات عريقة ومتجذرة في عمق التاريخ مثل القومية الكردية ، نقول مبروك لكم اصالتكم المتبلة بافكار البعث القدامى و الجدد من امثال سليم مطر ومن لف لفهم ، ننقل لك اخبار مليك المماليك الاصليين في جزيرة العرب السعودية بقيادة الملك المهووس بالنساء الدكتور الملك الخادم العاشق و
الذي يحكم شعبكم العربي الاصيل جدا في كل المعمورات العربية ومن ضمنها عربستان العراق ، تابع مع المتابع العربي من السكان الاصليين ماذا كتب لك

شيروان طه أمين

بقلم : الدكتور ضياء كاظم

اطلقوا سراح زميلي الاستاذ شيروان طه أمين المعتقل في سجون مسرور البارزاني من دون محاكمة ومحاولة لصق تهمة التجسس لصالح بريطانيا والحكم عليه بالاعدام . من هو الجاسوس والعميل يا ترى؟ أستاذ الجامعة الذي يطالب بدفع الرواتب المسروقة ام عائلة البارزاني الحرامية !

Shallow nations

Shallow nations are characterized by their shallow peoples and leaderships over a long period of time.

While the high-end peoples are characterised by cohesion, intelligence, and the change of their unique national leadership for long periods of rule.

When high-end peoples suffer the setbacks of wars, they are likely to be controlled by ediot, petty or reactionary leaders who will live on and benefit from the repercussions of long-term wars.

تتميز الشعوب الضحلة بضحالة قيادتها على مدى طويل من الزمن .

احمد شوقي

بقلم : د. ضياء كاظم:

قال الشاعر الكبير المغفور له أَحْمَد شَوْقِي:

وَإِذَا أُصِيبَ القَومُ في أَخْلَاقِهِم ... فَأَقِم عَلَيهِم مَأتَماً وَعَوِيلَا

من هم الأقوام الذين قصدهم الشاعر وما هي الأسباب لذلك . ما هي المبادئ التي اخل بها القوم بحيث تغيرت صفات اخلاقهم . وما هو المقصود هنا بإقامة المآتم ، وما هو نوع العويل الذي نقوم به لتلك الأقوام.
هل بالإمكان شرح نموذج لمثل هؤلاء القوم الذي خصهم الشاعر في شعره ؟

مشاكل النظام القضائي في العراق

بقلم : الدكتور ضياء كاظم

تشير دراسات مقياس النظام العالمي لسنة 2013 ان غالبية العراقيين يعتقدون أن المؤسسة القضائية في العراق فاسدة بعد سنة 2003 (Global Corruption Barometer - 2013 - Transparency.org).
كما يؤكد تقرير صادر عن منظمة اميركية مهتمة بالشأن العراقي وهي منظمة ممارسات حقوق الانسان في العراق لسنة 2016 ان المؤسسة القضائية في العراق ابتليت بالفساد والتدخل السياسي وتسببت في تعرض الاعمال التجارية لمخاطر عالية في الفترة قبل 2016 (Human Rights Practices Report – Iraq 2016)
وجاء في نفس التقرير ان تحقيقات جرت مع قضاة فاسدين ، وكانت معظمها لاسباب ودوافع سياسية.

قيادة المجتمع

بقلم : الدكتور ضياء كاظم
القيادة ليست فقط عنوانًا أو لقبا يتم منحه للشخص لكي يتباهى به ، القيادة في المجتمع أو قيادة الدولة أو قيادة منظمة أو حزب ما تمثل مجموعة من الممارسات التي تنتج سلوكيات تفعلها مع الناس ، وليست لارضاء الناس.

القيادة تمثل تجارب عملية وممارسات نشطة تحدث بمرور الوقت وتتطلب مجموعة من المهارات التي تتكيف مع ، ليس فقط الاحتياجات الظرفية في الوقت الحالي ، ولكن أيضًا مع سياق كيفية قيادتك المجتمع أو المنظمة التي تعمل على قيادتها لمراحل متقدمة مستقبلية .

Community Leadership

By: Dr Dhia Kadhem

Leadership is not only a title or a title that is given to a person in order to be proud of, leadership in the society, leadership of a state, leadership of an organization or a party represents a set of practices that produce behaviors that you do with people, not to please people.

تسامح

بقلم : الدكتور ضياء كاظم
بعد سنوات من القطيعة مع البعض سواء كانوا من الاهل أو الاصدقاء وتقادم العمر ، قررت التسامح مع الجميع ، وسأبادر بزيارة من أستطيع زيارتهم والإعتذار منهم صغيرا كان أو كبيرا ، عالما أو جاهلا . وسأبدأ فتح صفحة جديدة .
الحياة محطة والقطار يسير بسرعة فائقة وعلينا جميعا ركوب القطار بتآخي وسلام وأمان في كل محطاته من دون عذر أو تاخير .

كوارث الطبيعة في بريطانيا

بقلم : الدكتور ضياء كاظم

يبدو أن بريطانيا عاجزة تماما عن مواجهة الكوارث الطبيعية بسبب تغير المناخ ، وقدراتها الحالية ستكون عاجزة تماما عن مواجهة الأعاصير والفيضانات والسيول العارمة وكذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة نسبيا ستجعل الحكومة البريطانية عاجزة أيضا عن التصدي الإطفاء الحرائق ومنع انتشار حرائق الغابات وهذا ما شهدته السنوات السابقة .

حدوث الكوارث الطبيعية المحتملة ستشل حركة المواصلات وتتسبب بانقطاع الغاز والكهرباء . تجارب الاحداث السابقة بينت ضعف وهشاشة الإجراءات الإحترازية والعجز والخمول الكاملين للاجهزة الحكومية المختصة .

Syndicate content