User login

إعادة ترميم البيت الكردي :

بقلم الدكتور ضياء كاظم :

مهم جدا اعادة ترميم البيت الكردي ، خصوصا بعد التداعيات المحلية الداخلية والخارجية ، ان الاجتماعات المتبادلة بين الاطراف المتعددة في سبيل توحيد المجتمع الكردي بكل اطيافه واحزابه ، ان الاجتماعات المتبادلة بين رئيس الجمهورية السيد برهم صالح ورئيس اقليم كردستان السيد نيجيرفان البارزاني من جهة ولقاء السيد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود البارزاني مع رئيس الجمهورية ، له دلالات ايجابية تساعد على حلحلة المشاكل المالية والاقتصادية والادارية بين حكومة الاقليم من جهة وبين الحكومة المركزية من جهة اخرى . ولها اهمية كبيرة ايضا في تقارب توجهات الاحزاب المختلفة مع بعضها ومنها الحزب الديمقراطي الكردستان وحزب الاتحاد الوطني .

الاجتماعات والتفاهمات لها ايجابيات كثيرة ومهمة عندما تنعكس بشكل مثمر ومؤثر لخدمة المجتمع ، ندعو جميع الاطراف المتنازعة في كردستان الى زيادة الحوار والوصول الى تقاربات معقولة لخدمة الشعب الكردي ، وبهذه المناسبة نطالب القادة في الاحزاب الكردية وفي حكومة الاقليم واعضاء البرلمان الكردي لاعادة النظر بمواقفهم السابقة والعمل بشكل مثمر من اجل رفاهية المجتمع الكردي بكل طبقاته واطيافه .

ندعو الى اصدار عفو عام وتخفيف الاحكام بحق السياسيين والصحفيين واصحاب الرأي المعارضين للحكومة ، كما نطالب بالنهوض بالتعليم بكل مراحله وحل مشكلة رواتب الموظفين ودفع المديونية المترتبة على حكومة الاقليم باسرع وقت ، كما نطالب بالقصاص من سراق المال العام ومحاسبتهم وملاحقتهم اينما كانوا. من المهم النهوض بالمستوى الصحي للناس الفقراء والمعدمين ورفع الحيف والظلم الذي لحق بهم نتيجة العقود الزمنية الماضية .