User login

Welcome to Kadhem - The publications of author Dhia Soramli.

درس في الرياضيات ، تقسيم العراق :

يخجل البعض من تقسيم العراق الى ثلاث اقسام او اكثر تحكمها الفيدرالية او ان تصبح ثلاث دول او اكثر تحكمها الأغلبية ، حل مثل هذه المسألة في الرياضيات بسيط جدا ، من يخشى التقسيم وعملية القسمة ، ننصحه باستخدام عملية الطرح ، بمعنى أوضح اطرحوا كوردستان من العراق سوف يصبح العراق من دون كوردستان ، ثم اطرحوا الموصل وتكريت والرمادي وملحقاتها مثل الفلوجة وتوابعها عندها سوف يبقى لكم العراق بشيعته وعربه و بنفطه وغازاته واتربته وحرارته التي تصل الى خمسين درجة في الصيف ، وأيضا ستكون عندكم حرية ممارسة الطقوس الدينية براحة وارتياح ، وتصبح عطلكم الدينية موزعة على مدار السنة .

الرئيس الاميركي دونالد ترامب

صرح رئيس حزب الاستقلال المعارض في بريطانيا نايجل فاراج عندما قال يوم امس الحقيقة من دون لف ودوران في مقابلة تلفزيونية :
ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب المرشح لرئاسة الولايات المتحدة يتجرأ بالحديث عن امور كثيرة يخشى الاخرون الحديث عنها ويحاولون وضع ما يكنسونه تحت السجادة ، والمقصود بها انهم يخفون الحقائق ولا يريدون مواجهتها . لست من انصار واتباع السيد فاراج ولكن قول الحقيقة لابد من الاعتراف به .

اعملوا مثلما يعمل النمل :

لا تلوموا أحدا
اللوم والعتاب عليكم ابدا
قبلتم بالمعممين ائمة
والمجرمين قادة
حملتم السلاح وتركتم القلم
عبدتم المال وصادقتم الجهل
صالحوا ذاتكم وانشدوا الأمل
واعملوا مثلما يعمل النحل
وجاهدوا للحرية مثلما يفعل النمل

قدسية الأشخاص :

من يريد ان يقدس الأشخاص ليبدأ بالعلماء العظماء
الذين خدموا الإنسانية واكتشفوا الكهرباء
القدسية يستحقها من صنع الأدوية التي تنقذ الانسان من الوباء ،
احترموا وقدسوا من اكتشف البنج والتخدير والمورفين،
قدسوا من اخترع الطائرة ومركبات الفضاء ،
قدسوا من أوصل الموبايل وخدمة الانترنت ونقلها في السماء .

هدية العيد:

في العيد ولدت مثل فراشة خرجت لتوها من شرنقة
نسجت لنفسي خيط حرير وبرمته حتى صار حبل مشنقة
اهديه لكم في كل عيد لتشنقوا وطني المسلوب مني كل يوم من دون رحمة أو شفقة
خذوا دمي مصوه، لكم فكري دمروه، وحتى جسدي لا تقصروا فيه قطعوه.
هويتي جنسيتي اسمي وعنواني لا تبقوا لي شيئا ارجوكم صادروه.
لن ينفع النحيب والبكاء والندم على وطن باسمنا شنقوه

حزب العبث الاجرامي :

كل التفجيرات التي حصلت في العراق مسؤول عنها الزمرة المجرمة من العبثيين البعثيين ، هم انفسهم داعش وهم انفسهم القاعدة وهم انفسهم الفاسدون في كل مفاصل الدولة العراقية والسورية وقياداتها .
لن ينفع أي حل في العراق وسوريا اذا لم يتم اجتثاث كل البعثيين من الجذور وان يكون الرد عليهم ، العين بالعينين والسن بالفك وتدمير كل اصولهم وفروعهم .
هل نسيتم قصف المدنيين في الكاظمية ، ام نسيتم تدمير مركز الحلة ام تفجير مرقد العسكريين في سامراء ، وهل راح من بالكم تفجير المسيب ومقهى المتفرجين على لعبة كرة القدم ، الانفجارات والجرائم متعددة ويندى لها جبين الإنسانية ، وهل نسيتم سبي النساء الايزيديات وقبلها جرائم الانفال وحلبجة وتهجير الكورد الفيليين وقتل أبنائهم .

حكمة :

سأله الطبيب ، متى اخر مرة غسلت يديك ،
رد عليه وقال ، عندما صار طارق الهاشمي نائبا لرئيس الجمهورية
ثم سأله الطبيب ومتى اخر مرة غسلت وجهك ، فقال عندما عين رئيس الجمهورية مجرما اسمه وفيق السامرائي مستشارا عسكريا له .
ثم سأله الطبيب ومتى تناولت ادويتك اخر مرة ، فقال عندما قلدت السعودية رئيس الإقليم مسعود البارزاني ورئيس الجمهورية جلال الطالباني قلادة الملك السعودي .
أراد ان يسأله الطبيب أسئلة أخرى ، رد عليه وهو يضحك لقد شفيت وتعافيت لان جميع هؤلاء الذين ذكرتهم ، يعانون من امراض مزمنة ليس لهم فيها شفاء او دواء !
اما انا اتنفس الهواء النقي وعندي حريتي وهذه هي سعادتي

المرأة :

المرأة هي والدتي ، واختي وزوجتي وابنتي وأيضا فان ملكة بريطانيا امرأة ورئيسة وزراء بريطانيا أصبحت امرأة ووزيرة الداخلية البريطانية امرأه .
ميركل امرأة تحكم المانيا وميشيل أوباما سيدة اميركا الأولى أيضا امرأة ، ليعلم المتخلفون ان المرأة تحكم ولها القدرة على القيادة في اعظم واقوى دول العالم .
سحقا لكل من يعادي المرأة ويقلل من شأنها وكرامتها واهانتها باي حجة كانت دينية او عرقية او عشائرية .

اتركوا الموصل لاهلها :

أتمنى ان لا يتورط الكورد بمعركة الموصل ، ان البروتوكول الموقع بين اميركا وكوردستان لا يصب في مصلحة الكورد أبدا ، الموصل لا يحررها الا أهلها ، العرب العراقيون وبعدهم العرب في جميع الدول العربية هم أولى بتحرير الموصل ، لا نريد ضحايا وشهداء من الكورد مقابل حفنة من الدولارات . هل اذكركم بما قاله المستشار الأميركي ووزير خارجية اميركا السابق كيسنجر ، قال اميركا لا تحمي المغفلين ، كان ذلك يوم وقع المقبور شاه ايران والمقبور صدام حسين اتفاقية العار والذل في الجزائر وتآمروا على دحر الحركة الكوردية مقابل تنازل صدام حسين عن شط العرب لإيران وتنازل ايران عن دعمها للحركة الكوردية.

ما هي علاقة الباميا بالحكومة العراقية ؟

اليوم قتلنا 150 داعشيا والبارحة قتلنا 140 داعشيا وخلال شهر قتلنا 3500 داعشيا ، ولكن داعش موجودة في الموصل وتكريت والرمادي وجرف الصخر والحويجة وجبال حمرين وفي تلعفر وموجودة في الفلوجة من زمان ، وبعدين استولت على مطار الموصل ومطار تلعفر وإستولت على ست فرق عسكرية وهدمت النبي يونس وشردت المسيحين ونسفت جوامع وكنائس وازالتها من الارض ولكن يخرج علينا الناطق العسكري باسم قيادات الجيش ويقول نحن منتصرون ... ولا تصدقوا الاشاعات لانها مغرضة !
اما انا فقد تركت اكل البامية لان المثل يقول هجم بيت البامية تنفخ نفخ ... لا ادري كم صحاف نمتلك في بلادنا وكم فرهود يحصل في بلادنا ولا ادري متى نقول الحقيقة عن ترشيح المالكي ومرض الطالباني وصلح الحديبية بين البارزاني واعوان الشهرستاني والفتلاوي.

Syndicate content