User login

Dr Dhia Kadhem's blog

حكومة حزب المحافظين

أحد العوامل التي ستسارع بسقوط حكومة بوريس جونسن في الانتخابات العامة القادمة هو قرار وزيرة الداخلية برتي پاتيل بترحيل اللاجئين القادمين بشكل غير قانوني إلى رواندا في وسط أفريقيا.

لقد خسر حزب المحافظين عدد كبير من مقاعده في انتخابات مجالس البلديات ، من الأسباب المهمة التي أدت الى هذه الخسارة الفاضحة هو التضخم المالي ، ارتفاع أسعار الغاز ،الكهرباء ، الماء ، ألمواد الغذائية والإستهلاكية مما اثر بشكل سلبي كبير على مستوى معيشة الفرد .

ومن العوامل الأخرى هي فضيحة الحفلات وعدم تطبيق قوانين جائحة كورونا
وعدم شمول المسؤولين بها و كان بطلها بوريس جونسون وبعض مستشاريه .

امتحان الحكومة العراقية

بقلم : د. ضياء كاظم

الاختبار الاول : يتوجب من رئيس الوزراء القادم اصدار أمر إلقاء القبض على مقتدى الصدر واعوانه بتهمة قتل المواطن عبد المجيد الخوئي ، واحالته للقضاء العراقي لاكمال اجراءات محاكمته .
الاختبار الثاني : إصدار أمر إلقاء قبض بحق المتهم الهارب حازم الشعلان وزير الدفاع السابق لسرقته مليار ونصف دولار في زمن حكم أياد علاوي .
الاختبار الثالث : هو الغاء الوقف الشيعي والسني وجميع المنتديات الدينية وعزلها عن مهام الحكومة
الاختبار الرابع : حل المليشيات بكل اشكالها وعزل قياداتها فورا واحالة المجرم هادي العامري واعوانه للقضاء بتهمة تدمير الموصل وتكريت والرمادي وكركوك.

القوة الناعمة

الدهر يومان يوم لك ويوم عليك فإن كان لك فلا تبطر وان كان عليك فأصبر .

هل تتذكرون القوة الناعمة التي كان يتمسخر بها على الكرد المجرم حيدر العبادي في كركوك عندما كان رئيسا للوزراء .

وهل تتذكرون وكيل الدم رئيس الوزراء نوري المالكي الذي قطع رواتب الموظفين في إقليم كردستان

وهل تتذكرون قيس الخزعلي واعوانه في الكتائب والعصأئب والخرائب الذين حرقوا المقرات الكردستانية ومزقوا العلم الكردي في بغداد .

إنه يوم الشماتة في أول جلسة للبرلمان المسخرة عندما سحقوا جميعهم أمام أصحاب الكفن وفروا هاربين من قاعة البرلمان ومعهم الخونة الكرد من الجحوش التي تآمرت في كركوك !

المياه حلوها ومرها

بينما المياه تكون جميلة وبهيجة جدا ، وربما ایضا تكون بالغة الخطورة ،
اهم ما يمتعنا هو منظر المياه ، شلالاتها ، انهارها بحارها ، امطارها ، نافوراتها وكل شئ حي فيها ،
ولكن من المحتمل ان تكون خطرة ، مرعبة ، مدمرة ، ما حدث من فيضانات هنا وهناك ، وماحدث من تسوناني وطوفانات ابتلعت مدنا باكملها ودمرت كل من كان يسكن فيها او عليها ، وان الانزلاقات التي تحدث على سفوح الجبال بعد تجمد المياه ربما ظاهرة اخرى مرعبه للبشر .
ان تغير المناخ يعلمنا ان المياه حلوة وجميلة عندما نهتم ونعتني بها و بانفسنا وحياتنا ومجتمعنا ونستثمرها بشكل جيد .

الحكومة العراقية والقوانين

اللوائح والقوانين المعمول بها في العراق تمثل مثارا للسخرية والضحك بحيث يمكن للقوات الأمنية أن تُسجن بائع المفرد الشاب الذي يعرض بضاعته على عربة قديمة بحجة زيادة سعر البضاعة بما يعادل 1% أو ألف دينار لكل مئة ألف دينار بينما يتم العفو عن المجرمين والسراق و مزوري الشهادات العليا ويتم منحهم العلاوات والإمتيازات المالية وتكريمهم من دون أي رادع قانوني.

كذلك يمكن التلاعب في طابو العقارات وسرقة عقارات الناس الأبرياء والضحك عليهم من قبل موظفين في دوائر الدولة او رجال معممين يلبسون لباس الدين . والامثلة كثيرة ولا يمكن تعدادها لكثرتها.

فشل الحكومة الكردية

After a series of failures to repel the criminal attacks of ISIS and the downfall of a large number of Peshmerga, it is time for the Kurdish government to declare the failure and resign or leave.
بعد سلسلة من الإخفاقات في صد الهجمات الإجرامية لداعش وسقوط عدد كبير من البيشمركة ، حان الوقت للحكومة الكردية لإعلان الفشل والاستقالة أو المغادرة.

Kings Homes

Houses that worry me are the House of Mercy, the House of Comfort, the House of Obedience, the House of God , the House of Illusion, the Spider’s House, the Nechirvan Castle in Hawler, the Halbusi Resort in Ramadi, and the beds of humiliation in the Green Zone in central Baghdad

الزمن الأغبر

من نويت أسوي الزين بهل الوكت،
يا نية الگشرة !
هجمت علي انصاص الزلم
وچلابهم القذرة

Iraqi government

If the Sadrist bloc agrees with the Shiite coordination framework bloc and the possibility of their agreement with the Kurdistan Alliance, the fortunes of Barham Salih, Muhammad al-Halbousi and Mustafa al-Kazimi will vanish and their positions will be filled by other new figures.

اذا اتفقت الكتلة الصدرية مع كتلة الإطار التنسيقي الشيعيتان وإحتمال اتفاقهما مع التحالف الكردستاني، فإن حظوظ كل من برهم صالح ومحمد الحلبوسي ومصطفى الكاظمي ستتلاشى ويشغل مناصبهم شخصيات أخرى جديدة .

قصة شيخ غبي

نفخ المنافقون في سماحة حجة التخلف والمتخلفين حتى اعتقدوا انه صار فقيها وعالما ذو شأن .

صار الشيخ ينفخ في بالون الجهل بقوة وسرعة. ولم يدرك بعد ان البالون سوف ينفجر فوق رأسه وتطير عمامته من على رأسه ويرجع لوضعه الطبيعي !

Syndicate content