User login

مقتطفات هنا وهناك

بادرني بالسؤال، هل تعرف الرُّوَيْبضة ؟
ضحكت وقلت ؛الرُّوَيْبضة تعني كل رَّجلُ تَّافِهُ يتحدث في أمرِ العامَّةِ واحسن مثال على ذلك هو نائب برلمان الحرامية مشعان الجبوري .

ليوم الأسود:
السابع من نیسان ، يمثل يوما مظلما في تاريخ العراق الحديث ، حيث سيطرت شلة من الفاشست والمجرمين المحترفين على مقاليد الحكم مما شوه تاريخ العراق وترك بصمات سود يندى لها الجبين، كما وترك سخاما واثارا مدمرة لاجيال عديدة قادمة ، من تلك الآثار السيئة تولي الحكم احزاب وكتل دينية مشوهة ومنحلة فكريأ ، ويشاركهم في هذا الانحلال والانحطاط عوائل شرهة تنهش وتسرق المال العام دون وازع أو رادع اخلاقي .

من دفتر التسفيرات. :
حزن عميق يلفني وأنا أتذكر أهلي وأحبابي وأصدقائي بعد آن تشعبت مساراتهم . ما يؤلمني كثيرا هو الرحيل القسري او الاجباري الذي ترك شرخا بيننا يصعب اصلاحه.
في تلك الايام القاسية عرفنا السبي والتهجير والفرهود والظلم والنفاق . واجهنا الكثير من الجبناء و المرتزقة والجحوش والخونة ودعاة الوطنية .

سألني ؛ لماذا لا يقلب الوفد المفاوض في بغداد الطاولة ؟
قلت له بسخرية ، وهل يقلب الطاولة من كان جالسا طوال عمره فوق الغيوم ، أن اردت الفوز عليك دراسة نظرية الالعاب (Game Theory) ومعرفة شروط واساسيات اللعب المحترف .

سألني ؛ هل فقدت حاسة الشم ؟ قلت لا ، قال وماذا تشم
قلت أشم رائحة شعب مصاب كله بفايروس كورونا !

هل ستقصف مليشيات ربع الله الكرد بالقنابل المحرمة والغازات السامة مثلما فعل علي حسن المجيد ويكونون من ربع علي الكيمياوي !

سألني هل سمعت باحزاب مكونة من شخص واحد ؟
أجبت على الفور نعم ؛ حزب تيار الوسط كان يقوده الطرطور موفق الربيعي وحزب الاصلاح كان يقوده المخبول ابراهيم الاشيقر الجعفري وقد تبخر الحزبان بتبخرهما !

سألني بخباثة
لماذا تشعلون النار في نوروز ، سوف تتلوث البيئة !
قلت له ساخرا ، كلامك صحيح وستتلوث وتحترق ايضا نفوس كثيرة من الحاقدين والسفلة

في كل نوروز نترقب حدثا عظيما وهو إعلان دولة كردستان

لعراق الموحد الأوحد
شعار القومچية والبعثية والدعوچية فقط سيحلمون به في خيالهم المريض.
العراق الجديد سوف يقسم إلى عدة اقاليم للشيعة ويحتفلون بعيد الأم وعيد اللطم والبكاء فقط وعدة اقاليم للسنة وسيحتفلون بعيد الشجرة والمولد النبوي وتخليد الدواعش وستعلن دولة كردستان الكردية قريبا و تحتفل كل سنة بعيد نوروز .
شعلة نوروز تشعل الغيض والحقد في قلوب جميع اعداء الكرد من العرب والترك والفرس .

الكثير يتوهم أن يوم الجمعة هو يوم مبارك
جميل قول أيام زمان
روح اشتري بعقلك حلاوة

سألني بتعجب ما معنى : تيتي تيتي مثل ما رحتي رجعتي ! قلت ؛ هل سمعت بالوفد الكردي المفاوض الذي يزور بغداد ويعود خائبا للاقليم ،الوفد الموقر مستمر رايح و راجع ، خري مري !

اليوم ينتشر في العالم طابع كردستان
وغدا يسود العالم علماء من كردستان

قول مصري :
أنا أغني بفلوسي ؛ هم يحكمون ويسرقون بأموال الشعب

في الأنظمة البوليسية يخاف الحكام حتى من ظلالهم وتكون لهم أفواج من البوليس والحمايات التي تصرف عليهم أموال طائلة من ميزانية الدولة لحمايتهم وعوائلهم

زين العابدين بن علي الرئيس الأسبق لجهاز القمع البوليسي في تونس، هرب في ليلة ظلماء .نحن بانتظار ساعة هروب قادة القمع الجدد في حكومة بوليس ستان !

العافية درجات !
لا مجال للصعود في الوقت الحاضر
عدم النزول و الثبات هو رمز الصمود

المهزلة بدأت عندما نصب مسعود البارزاني ابن أخيه رئىيسا للاقليم وقبلها رئيسا للوزراء ومن ثم نصب نيجيرفان ابنه رئيسا لجامعة كردستان
قمة المهزلة أن ينصب رئيس الإقليم إبنه المراهق رئيسا لجامعة كردستان في اربيل ، غير مسموح لاي شخص مهما كانت مكانته أن يهين العلم والعلماء و التعليم العالي في كردستان
ادعو من كل قلبي أن يعين باڤل الطالباني رئيسا لجامعة السليمانية حتى تكتمل السبحة !
هو الآخر يتكلم الانكليزية

كان رئيس أركان الجيش العراقي بعمر جده ويؤدي لعدي صدام حسين تحية عسكرية ، انه زمن الزعاطيط ، اليوم بروفيسور بعمر جده يجلس مغلوبا على امره يصفق في قاعة بائسة لزعطوط كردي فرحان جدا انه يتكلم الانگليزية ! والله يا زمن
رائحة الحليب لا تزال في فمه ، والده رئيس الحرامية نصبه رئيسا على جامعة في بلاد الواق واق !
ما اروع البلهاء

إيلام وكرمانشان وسنەندج وئامەد ، محور استقلال کردستان الکبری

سابقا لم أكن أعرف سوى قناع زورو في الافلام ، عندما تعودت على إرتداء قناع تجنب الكورونا، اكتشفت الكثير من الأقنعة المزورة بكل ألوانها وأشكالها

كتب احد الزملاء ؛
كان عمي رحمه الله دائما يدعي ربه ويقول لو يحكمنا حمار ولا صدام ...
المشكلة أن الله استجاب لدعائه ! ونحن الآن في كارثة

حوار الجواسيس ، طلب من مسؤولة التجسس الانگليزية ، أن تعد لهم جاسوسة تعمل لهم في باريس ، قال لها لا تنسي أن تكون جميلة ، ردت عليه باحتقار أتريدها لك ام للألمان !

سألتني عندما كنت ادندن مع نفسي،
" للناصرية "
لماذا تحب الناصرية ؟
لم اتردد وقلت لها ، الناصرية نبع الثقافة والفن والسياسة والطيبة الريفية منذ قديم الزمان وتاريخها كله حضارة ورقي

سألني ، هل استمعت إلى لقاء رغد صدام حسين ، قلت له لا ، استغرب كثيرا وقال ولم لا ، ضحكت وقلت له باستهزاء أنا مولع بغريمتها الغزالة عالية نصيف ، حقا المزيفات جميلات !

قصة قصيرة جداً :
نظر إلى القيد في كاحله وقال مع نفسه ؛
لا يزال في رأسي شئ افكر به جيدا مرة أخرى !

حينما تعرف كيف يكون سحر الطبيعة ستتعلم كيف تتحرر من العبودية
طاغور

سألني بصراحة ؛ ماذا تحب في حياتك ؟
اجبته بخباثة سياسية ؛
احب الضفادع التي تنفخ نفسها لتصبح ثيرانا وتحكم العراق !